وزير الفلاحة: هناك انخفاض في أسعار رؤوس الأغنام لكن مبالغ فيها

0

زنقة20ا الربط

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إن هناك انخفاض في أثمان الأغنام لكن هناك مبالغة في الأسعار.

وأضاف صديقي خلال استضافته في حوار بالقناة الثانية، يوم أمس، أنه في بداية هذا الموسم الفلاحي في شهر أكتوبر قامت بتوزيع الأعلاف على عدد من المناطق جراء تأخر الأمطار كجرادة وفكيك وجهة درعة تافيلالت ونواحي مراكش لمساعدة الكاسبة، مشيرا إلى أن عدد الأراضي التي تم حرثها وصل إلى 3.6 هكتار لإنتاج الحبوب، غير أن تأخر الأطار سيؤثر على المحصول الزراعي.

وأشار صديقي إلى أن أربع جهات فقط استفادت من التساقطات الأخيرة بحوالي 76 ملم، منها، (جهة الرباط سلا القنيطرة، جهة طنجة الحسيمة تطوان، جهة الدار البيضاء سطات، وجهة فاس مكناس)، أما باقي الجهات لم تعرف أية تساقطات الأمر يستدعي إلى التدخل لتخفيف تداعيات الجفاف على الفلاحين. مؤكدا أن حقينة السدود نزلت إلى مستويات غير معتادة بسبب قلة التساقطات.

وأكد وزير الفلاحة، أنه بناء على عدد من المؤشرات قامت الدولة بالتدخل على الصعيد المحلي، بتوفير الأعلاف بالمناطق المتضررة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد