تجديد أو إلغاء البطاقة الخضراء أصبح ممكنا في قنصليتي المغرب بألميريا والجزيرة الخضراء

0

زنقة 20 | الرباط

قررت السلطات المغربية فتح قنصليتي المملكة في كل من مدينة المريا والجزيرة الخضراء، أمام مالكي السيارات المسجلة في مليلية لتجديد أو إلغاء البطاقة الخضراء الدولية ، وهي وثيقة ضرورية للتمكن من الانتقال على متن السيارة إلى المغرب.

وبهذه الطريقة، حسب يومية( مليلية هوي) الصادرة بمدينة مليلية المحتلة، تكون السلطات المغربية قدمت حلا لمشكلة عانى منها عدد كبير من المواطنين بالثغر المغربي، بسبب إغلاق المعبر الحدودي ، خاصة الذين يرغبون في بيع سياراتهم أو التنقل نحو مدينة بالناظور أو مناطق أخرى من المغرب، ولم يتمكنوا من ذلك.

الآن، أصبح بإمكان هؤلاء القيام بهذا الإجراء في قنصليتي المغرب بالجزيرة الخضراء والمريا. ويعود الفضل في اعتماد هذا الحل إلى تدخل للجنة الإسلامية لمليلية (CIM).

وللقيام بهذا الإجراء ، يتعين على مالكي السيارات الحضور شخصيًا إلى إحدى هاتين القنصليتين مع إحضار مركباتهم وتقديم مجموعة من الوثائق ، وتحديداً رخصة السياقة ، وبطاقة الفحص التقني للسيارات، والتاريخ المدون للسيارة ، و البطاقة الخضراء، إضافة إلى بطاقة هوية مالك السيارة.

وفي وقت لاحق ، سيتحقق المسؤول في القنصلية المغربية من رقم هيكل السيارة ويصدر وثيقة رسمية لتسجيل أن البطاقة الخضراء قد تم تجديدها أو إزالتها من النظام، وفقا ليومية( مليلية هوي).

وتلزم السلطات المختصة المغربية سيارات ساكنة مليلية المحتلة بالإدلاء بالبطاقة الدولية الخضراء وفق إجراءات الاستيراد المؤقت في حال الرغبة في التنقل إلى التراب التابع لإقليم الناظور.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد