في دينامية غير مسبوقة..الأحرار يواصل إستكمال تجديد منظماته إستعداداً لأضخم مؤتمر منذ التأسيس

زنقة 20/ الرباط

انتخبت، النائبة البرلمانية مريم الرميلي رئيسةً لمنظمة المرأة التجمعية لجهة مراكش آسفي، خلال الجمع العام الجهوي للمنظمة، الذي انعقد مساء الجمعة بمدينة مراكش وترأسته أمينة بنخضراء رئيسة الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية والمنسق الجهوي للحزب محمد القباج عضو المكتب السياسي بحضور المنسقيين الإقليميين وبرلمانيي الحزب بالجهة.

ويندرج انتخاب الرميلي على رأس المنظمة الجهوية خلفاً لمريم زغبوش، في سياق تجديد الهياكل التنظيمية لحزب التجمع الوطني للأحرار، استعداداً للمؤتمر الوطني السابع المنتظر عقده يومي 4 و5 مارس 2022.

و أكد محمد القباج المنسق الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي وعضو المكتب السياسي، بحسب ما أفاد موقع الحزب، على أهمية التنظيم الداخلي للحزب، الذي يأتي في سياق استثنائي سجل خلاله الحزب نتائج إيجابية في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.

وأوضح القباج أن التنظيم الداخلي والدينامية داخل الحزب، هما أساس العمل، مضيفاً أن العديد من التحديات ما تزال تواجه النساء في المغرب، وأن التجمع الوطني للأحرار يدرك هاته التحديات، وعمل على تنظيم جميع هياكله وأسس التنظيمات الموازية لمواكبة جميع مشاكل المجتمع ولاسيما المرأة.

من جهتها، أكدت أمينة بنخضراء، رئيسة الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية أن انتخاب مريم الرميلي، يأتي في سياق تجديد شرايين الحزب عبر منظماته الموازية، مشيدة بعمل المكتب الجهوي السابقة نظير مساهمته في عدد من المحطات الحزبية والتأطيرية، كما دعت إلى مواصلة العمل وبدل مزيد من الجهود لاسيما بعد ترأس الحزب للحكومة ما يفرض ضرورة مواكبة عملها داخل الأقاليم والجهات.

في السياق ذاته،أكدت مريم الرميلي الرئيسة الجديدة للمنظمة الجهوية للمراة التجمعية، على ضرورة مواصلة العمل المنجز خلال الفترة السابقة واستكماله، والعمل بشكل جماعي على تنزيل برامج الحزب وتنفيذ التزماته.

إثر ذلك انتخب الجمع العام الجهوي المكتب الجديد المؤلف من 16 عضوا يمثلن أقاليم الجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد