مشاريع واعدة تجاوزت قيمتها 32 مليون درهم تبصر النور بجماعة المحبس الحدودية

0

زنقة20. جماعة المحبس الحدودية/كلميم

اشرف اليوم الأحد الوالي المنسق للتنمية البشرية مرفوقا بالعامل المكلف بالتنسيقية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و عامل صاحب الجلالة باقليم اسا الزاك وقائد الحامية العسكرية الكولونيل ماجور بالمحبس ورئيسة جماعة المحبس فتيحة لحمامي، اضافة إلى عدد من منتخبي المنطقة على تدشين جملة من المشاريع التنموية النوعية الهادفة بجماعة المحبس الحدودية.

وقام الوفد المذكور، بافتتاح وتدشين العديد من المشاريع التنموية بالجماعة؛ ابرزها أقسام للتعليم الأولي بجماعة لمحبس و ذلك من أجل تغطية جميع أقسام التعليم الأولي من طرف المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بإقليم آسا الزاك بما في ذلك الفاعلين المحليين.

هذا اضافة إلى تدشين مركز القرب للخدمات الاجتماعية للتعاون والذي تم احداثه بدعم من المجلس الإقليمي لآسا الزاك والوكالة الوطنية لتنمية الواحات والشجر التي تمت بشراكة بين جماعة المحبس وبلدية اسا الزاك.

إلى ذلك اشرف هذا الوفد الوازن؛على توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي و عمالة إقليم آسا الزاك والأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة لجهة كلميم وادنون و المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بآسا الزاك و المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بجهة كلميم وادنون.

وبعد ان وقف على العديد من المشاريع التنموية الكبرى التي شهدتها جماعة المحبس الحدودية؛ قام الوفد ايضا بجولة تفقدية داخل الجماعة الحدودية شملت زيارة دورة تكوينية منظمة من طرف غرفة الصناعة التقليدية بكلميم وبتنسيق مع المجلس الاقليمي لآسا الزاك اضافة إلى زيارة قافلة طبية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد