جماعة آسفي تهتز على وقع اختلالات بالملايين

0

زنقة 20 . محمد المفرك

تزامنا مع تواجد لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية بجماعة اسفي من أجل التدقيق في عدة ملفات من بينها تعويضات الموظفين ،التعمير ،الممتلكات ،التدبير المفوض للنظافة والنقل الحضري..و غيرها من القطاعات الحساسة ، وقف عمدة آسفي “نور الدين كموش” على إختلالات في قسم الجبايات أقدم عليها موظف الجبايات قام بالتلاعب في أموال الضريبة على الأراضي غير المبنية مند عهد المجلس السابق برآسة عبد الجليل لبداوي.

وحسب مصادر ، فإن موظف الجبايات المذكور كان يقوم بمهمة تقدير الرسم الجبائي وكذا إستخلاصه بوصولات لا يتم إدراجها في السجلات في غياب الرقمنة الإدارية مع إستفادة أعيان بالمدينة من الضريبة عن الأراضي غير المبنية أقل من قيمتها الأصلية وهو مايعتبر تبديدا لأموال عمومية وهو ما ضيع على الجماعة مبالغ مهمة قدرت بالملايين دون أن تطاله الرقابة والمحاسبة خلال ولاية الرئيس السابق التي عرفت تسيبا وهدرا للمال العام بإمتياز ومن المحتمل تورط أطراف أخرى داخل جماعة آسفي وخارجها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد