العلاقات المغربية الكوبية تدخل مرحلة الدينامية بعد عقود من الجمود

زنقة 20. الرباط

استقبل رئيس جمهورية كوبا، السيد دياز كانيل برموديز، اليوم الجمعة، السيد هشام العلوي الذي قدم له أوراق اعتماده كسفير للملك في كوبا.

وخلال هذا الاستقبال، الذي جرى بحضور وزير العلاقات الخارجية الكوبي، برونو رودريغيز باريلا، كلف الرئيس الكوبي الدبلوماسي المغربي بنقل أطيب تحياته إلى الملك محمد السادس، معربا عن تمنياته للمغرب وللشعب المغربي بالتقدم والازدهار.

وجدد السيد برموديز، في هذا السياق، الإعراب عن رغبة كوبا في تعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع المملكة، مشيرا إلى أن البلدين يدشنان مرحلة جديدة من التعاون في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد السفير العلوي رغبة المغرب في تعزيز التعاون مع جمهورية كوبا ليشمل كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مشددا على أهمية الاستفادة من الخبرات المتبادلة في العديد من مجالات التنمية الاستراتيجية بما يعود بالنفع على البلدين.

وتعيش العلاقات المغربية الكوبية على إيقاع دينامية مستدامة تهدف إلى إرساء أسس متينة للتعاون المثمر في مختلف المجالات بما يتماشى و طموحات البلدين والشعبين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد