مصير آلاف الطلبة المغاربة بأوكرانيا يلفه الغموض بعد قرع طبول الحرب

زنقة 20 . علي التومي

بعد قرع طبول الحرب بين روسيا واكرانيا و الحديث عن حرب وشيكة يرتقب ان تشنها القوات العسكرية الروسية ضد دولة اوكرانيا؛ بات مصير الاف الطلبة والمواطنين المغاربة باوكرانيا يلفه الغموض ايزاء هذه الاحداث المستجدة.

ووجد معظم الطلبة المغاربة المقمين في البلاد الواقعة بين تجاذب غربي روسي ” اوكرانيا”، في حالة ترقب شديد لما ستؤول إليه الأوضاع في الأيام القادمة؛ ما  اصبح يحتم على الجهات المعنية إيجاد حلول آنية لمغاربة اوكرانيا.

وبحسب اخر الإحصائيات؛ فإن آلاف الطلبة المغاربة لازالو يتابعون دراستهم بجامعات ومعاهد بعدد من مدن اوكرانيا على غرار مدينة “كييف” و” نبرُو” و”بدنيبروبيتروفسك”.

كما يتواجد وفق هذه الإحصائيات العدد الاكبر من الطلبة المغاربة بمدينة “خاركوف” الاوكرانية حيث يترواح عدد المغاربة بها 3000 الى 3500 طالب تليها مدينة “زبروجيَا” بحوالي 2000 طالب مغربي.

ويترواح مجمل الطلبة حوالي 6000 طالب مغربي يتوزعون على العديد من المدن الاوكرانية واغلبهم يتساءل حاليا عبر منصات التواصل الإجتماعي عن الخطوات السليمة التي يجب إتخاذها في هذه الظروف الجارية الآن و الساخنة بين روسيا واوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد