مصرع 5 منقبين عن الذهب في بئر بموريتانيا

0

زنقة| وكالات

لقي خمسة منقبين موريتانيين عن الذهب السطحي مصرعهم، بعد اختناقهم داخل بئر للتنقيب في منطقة تازيازت الواقعة شمالي البلاد.

وبحسب ما أعلنت شركة معادن موريتانيا، في بيان لها اليوم الإثنين، فإن ”المنقبين الخمسة، كانوا يستعملون مولدا كهربائيا صغيرا داخل بئر للتنقيب، ما أدى لاختناقهم داخله ومفارقتهم الحياة“.

وأضافت الشركة التي تتولى تنظيم التنقيب في موريتانيا، أن ”المنطقة التي  تم فيها الحادث، منطقة محظورة على التنقيب الأهلي ودخولها يشكل خطرا على المنقبين“.

وأشارت إلى ”أن السلطات الأمنية في المنطقة، أوقفت المسؤول عن إدخال  العمال إلى تلك المناطق التي يحظر فيها التنقيب، وفتحت تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادث“، بحسب نص البيان.

ومنذ أن اجتاحت حمى البحث عن الذهب الموريتانيين خلال السنوات الأخيرة، أدت الانهيارات إلى مقتل عشرات المنقبين عن الذهب السطحي، في وقت  تسعى السلطات إلى تنظيم القطاع.

وتعمل السلطات الموريتانية، للحد من الحوادث الناتجة عن التنقيب، من خلال توفير بعض معدات الإنقاذ والرقابة في بعض المناطق، التي تم الترخيص فيها للمنقبين، لكن الانهيارات الناتجة عن حفر آبار التنقيب كثيرا ما أودت بحياة المنقبين، الذين يصعب انتشالهم من تحت الأنقاض، ويتم اللجوء في بعض الأحيان إلى إبقائهم في تلك الآبار بعد العجز عن استخراج جثثهم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد