المغرب وهولندا يتفقان على توطيد العلاقات على أسس سليم والاحترام المتبادل للمصالح الاستراتيجية

0

زنقة 20 . الرباط

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، مباحثات هاتفية مع نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية الهولندي، فوبكه هويكسترا.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن الوزيرين أشادا، خلال هذه المباحثات، بالدينامية الجديدة المتبعة من أجل توطيد العلاقات بين المغرب وهولندا على أسس سليمة ومتينة، ووفق روح من الشراكة والاحترام المتبادل للمصالح الاستراتيجية للبلدين.

وأضاف البلاغ، أن الوزيرين أبرزا بهذه المناسبة، أهمية تقوية الحوار السياسي والنهوض بالشراكة الاقتصادية، من خلال جعلها تنفتح على محاور مبتكرة، من قبيل سلاسل القيمة الجديدة والاقتصاد الأخضر، مشيرا إلى أنه تم التنويه أيضا بالدور الذي تقوم به الجالية المغربية المقيمة بهولندا كدعامة للشراكة الثنائية.

وتابع المصدر نفسه، أن الوزير الهولندي جدد التأكيد على الأهمية التي توليها بلاده لتطوير الشراكة الإستراتيجية بين الاتحاد الأوربي والمغرب.

وخلص البلاغ إلى أن فوبكه هويكسترا أشاد أيضا، في هذا الصدد، بدور المغرب كشريك جاد وذي مصداقية من أجل الاستقرار في المنطقة، وكمحرك للنمو من أجل التنمية في إفريقيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد