أخنوش: الحكومة معندهاش الوقت للشعبوية والمزايدات الخاوية

0

زنقة 20 ا الرباط

وصف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تدخلات نائب برلماني عن المعارضة، وإثارته لمواضيع خارجة عن سياق الجلسات بالشعبوية والمزايدات الخاوية.

وخاطب رئيس الحكومة، النائب البرلماني محمد اوزين عن فريق الحركة الشعبية ، في جلسة المسائلة الشهرية حول موضوع “السياسة الثقافية للحكومة”، اليوم الإثنين ، قائلا : “سي أوزين كنعرفو مزيان اشتغل معي في وزارة فلاحة وأصبح وزيرا ولاحاجة لمثل هذه المواضيع أن تطرح داخل البرلمان، والجميع عليه أن يترفع عن هذه المواضيع ونحن كحكومة لن ننساق للخطابات الشعبوية والمزايدات الخاوية”.

واستدرك أخنوش ، بالقول ، “أوزين رجل محترم وأطلب منه في المرحلة المقبلة أن يمارس معارضة بناءة، ونحن بالعكس كحكومة نكونوا جد سعيدين حين تكون المعارضة قوية بمواضيعها”.

ودافع رئيس الحكومة على الأمناء العامين المشاركين بالحكومة قائلا ” سي وهبي رجل دولة ونحترمه وسي نزار رجل دولة نحترمه، والحكومة منسجمة بشكل كبير ونشتغل كفريق واحد وأتمنى من الجميع أن يترفع عن المزايدات لنصل إلى المبتغى”.

يذكر أن جلسة المساءلة الشهرية، لمناقشة خطة الحكومة للنهوض بقطاع الثقافة ، تعطلت اليوم الإثنين لقرابة ربع ساعة ، بسبب ملاسنات حادة بين فريقا الحركة الشعبية و الأصالة و المعاصرة.

المواجهات الكلامية وتبادل الاتهامات اندلعت بسبب كلمة النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، تحدث فيها عن تصريح سابق لوزير العدل عبد اللطيف وهبي حول تفادي غرق المحاكم في مياه الأمطار كما حدث مع الملاعب في قضية “الكراطة”.

كلام أوزين أخرج رئيس فريق البام بمجلس النواب ، عن صوابه ، لتندلع الملاسنات بين نواب الحركة و البام و يبقى الوضع على حاله لأزيد من ربع ساعة رغم تدخل رؤساء الفرق و رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد