مصدر خاص يتحدث لـRue20 عن حقيقة منع أمينتو حيدار من السفر بمطار العيون

0

زنقة 20 | العيون

عادت الانفصالية المثيرة للجدل امينتو حيدار لترويج الآكاذيب مجددا بعد ظهورها اخيرا في مقطع فيديو على حسابها الخاص بوسائل التواصل الإجتماعي تدعي فيه منعها من السفر عبر الخطوط الملكية المغربية.

وحول حقيقة ادعات الإنفصالية أمينتو حيدار عشية امس الخميس اوضحت مصادر خاصة ان السلطات الصحية بمطار الحسن الأول بمدينة العيون، قد كشفت امر إصابة الناشطة الإنفصالية بفيروس كورونا المستجد وهو الطارىء الصحي الذي يمنع سفر جميع المغاربة على متن الخطوط الملكية المغربية خوفا من تفشي الوباء.

وأبرزت ذات المصادر، التي تحدثت إلى جريدة Rue20.com الإلكترونية، أن هذا المنع جاء بتنسيق مباشر مع المصالح الطبية التابعة لوزارة الصحة، التي أكدت إصابة أمينتو حيدار بفيروس “كورونا المستجد” وعدم توفرها على جواز التلقيح ساري المفعول حيث سبق لها ان تلقت جرعة واحدة فقط خلال شتنبر من العام الماضي.

كما أشارت المصالح الطبية بالعيون إلى أن سفر المصابين بفيروس “كورونا المستجد” غير ممكن داخل المملكة وحتى خارجها، إلا إذا ثبت خلوهم من الفيروس.

وقالت المصادر، إن تأكيد إصابة الانفصالية امينتو حيدار بكوفيد19، جاء بعد خضوعها للاجراءات الروتينية المعمول بها من طرف سلطات مطار الحسن الأول، حيث تم إكتشاف حملها للفيروس، وإبلاغها بالبقاء بالعيون وتأجيل السفر ريثما تتماثل للشفاء.

وأضاف هذه المصادر، أن قرار السلطات الصحية بمطار العيون، يأتي في إطار التدابير الاحترازية، ومخافة إنتقال العدوى إلى المسافرين وركاب الطائرة وبقية الأشخاص المحتمل أن تلتقيهم بمكان وجهتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد