القضاء يدين القاضي المرتشي بمكناس ب6 أشهر حبسا

0

زنقة20| مكناس

قضت غرفة الجنح الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمدينة مكناس، أمس الخميس، في حق قاضي بقسم قضاء الأسرة بالحبس النافذ لمدة ستة أشهر، حيث ضبط متلبسا بالارتشاء بتاريخ 11 نونبر من سنة 2021.

وتعود تفاصيل القضية حينما اتصل مواطن من مكناس بالخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، التابع لرئاسة النيابة العامة، للشكوى من شخص “لا يعرف هويته”، قال إنه حضر إلى محل عمله وأخبره بأن هناك دعوى تطليق ضده وأنه سيخسرها، عارضا عليه المساعدة مقابل مبلغ عشرة آلاف درهم.

الشخص الذي قام بالتبليغ قال إنه لم يكن يعرف أن من حضر إلى محله حيث يشتغل في إصلاح عجلات السيارات، هو قاض، ولم يكن متأكدا من صفته، وأنه منحه رقم هاتفه للتواصل معه.

وبعد البحث، تقرر نصب كمين للقاضي المعني، تم تنفيذه؛ إذ حضر القاضي إلى محل المشتكي ومنحه الأخير مبلغ 2000 درهم المتفاوض عليه وضعه القاضي بسيارته، لتتدخل الشرطة وتلقي القبض عليه. وتم الاستماع إلى القاضي الموقوف من قبل قاضي التحقيق الذي قرر إيداعه السجن المحلي بمكناس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد