إيداع مرتكب جريمة تزنيت مستشفى الأمراض العقلية و دولتين أوربيتين تواكبان التحقيق

0

زنقة 20 . الرباط

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، بإيداع مرتكب جريمتي تيزنيت وأكادير ، مستشفى الرازي للأمراض العقلية والنفسية بسلا.

و تورط ذات الشخص المعتقل البالغ من العمر31 سنة ، في مقتل مواطنة فرنسية طعنا بمدينة تزنيت، و اصاب سائحة بلجيكية بجروح خطيرة بمدينة أكادير.

وزارة الداخلية الفرنسية، دخلت على خط القضية، وقالت في بيان إن امرأة فرنسية تبلغ من العمر 78 عاما قتلت في هجوم بسكين في سوق في بلدة تزنيت جنوب المغرب يوم 15 يناير.

من جهة أخرى ، أعلن المدعي الفرنسي المعني بمكافحة الإرهاب الأربعاء عن فتح تحقيق في “جريمة قتل تتعلق بقصد إرهابي” بعد مقتل السائحة الفرنسية.

وفي بلجيكا، أعلن مكتب المدعي العام الاتحادي الخميس أنه سيحقق في قضية صلة محتملة بالإرهاب في محاولة قتل سائحة بلجيكية في المغرب.

الشرطة المغربية، من جهتها قالت إن المشتبه به ، رجل يبلغ من العمر 31 عاما ، اعتقل في وقت لاحق من ذلك اليوم في مدينة أكادير ، حيث هاجم أشخاصًا بسكين في مقهى يقع على الشريط الساحلي ، وأصاب امرأة بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لإصابتها بجروح خطيرة.

وقالت الشرطة إن المشتبه به ليس له سجل جنائي ، وسبق ان تلقى العام الماضي العلاج في جناح الأمراض النفسية في مستشفى الحسن الأول في تزنيت.

و أحالت النيابة العامة القضية إلى فرقة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة القضائية، للتحقيق في “الدوافع الإرهابية المحتملة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد