الولايات المتحدة تسلم المغرب مجمدات خاصة بتخزين لقاح كورونا

زنقة 20. الرباط

أعلنت سفارة الولايات المتحدة بالرباط، عن تسليم واشنطن هذا الشهر سبعة مجمدات مجهزة خصيصا للمغرب لزيادة قدرة وزارة الصحة على تخزين لقاح كوفيد 19. هذه المجمدات ، التي قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف ، قادرة على تخزين أكثر من مليوني جرعة لقاح – وهو ما يمثل 45 بالمائة من مخزون سلسلة التبريد المفرط في المغرب.

وتأتي المجمدات على رأس قائمة استثمارات الحكومة الأمريكية لما يقرب من 20 مليون دولار في استجابة المغرب لوباء كوفيد 19.

وأشارت ذات التمثيلية الدبلوماسية، أن واشنطن عملت مع وزارة الصحة المغربية وشركاء آخرين من أجل رفع مستوى الوعي بمخاطر كوفيد 19 ، وتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية ، ودراسة فعالية اللقاح ، وتعزيز سلسلة تبريد اللقاحات في المغرب ، وتوفير معدات ومستلزمات النظافة والمختبرات.

و تعتبر الولايات المتحدة أكبر مانح في العالم لـ COVAX ، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات ، حيث ساهمت بمبلغ 4 مليارات دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وحتى الآن ، قدمت حكومة الولايات المتحدة أكثر من 290 مليون جرعة من اللقاحات لأكثر من 100 دولة محتاجة، وتوفر أكثر من مليار جرعة من لقاح فايزر إلى 92 دولة واقتصاد من البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط، بالإضافة إلى الاتحاد الأفريقي.

مقابل كل جرعة قمنا بإعطائها في الولايات المتحدة حتى الآن – يتبرع الشعب الأمريكي حالياً بثلاث جرعات لبلدان أخرى.

في أكتوبر، تلقى المغرب أكثر من 850.000 جرعة من لقاح فايزر في إطار هذه المساهمة الأمريكية ، بالإضافة إلى أكثر من 300.000 جرعة من لقاح جونسون آند جونسون في وقت سابق من عام 2021 – ومن المقرر أن يتلقى أكثر من 1,5 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر من الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد