تلاميذ سلا والرباط لا يستفيدون من التعليم عن البعد والمندوبيات الإقليمية في ورطة

0

زنقة 20 ا الرباط

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن عددا من المدارس التي تم تعليق الدراسة بها بمدينتي الرباط وسلا، بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف التلاميذ، تعجز المديريات الإقليمية للتعليم على توفير تقنية التعليم عن بعد لمئات التلاميذ الذي يدرسون بتلك المؤسسات التعليمية المغلقة.

وأوضح مصدر نقابي، أن مئات التلاميذ وجود أنفسهم بدون دروس طيلة هذه الأيام بسبب عدم توفير المندوبيات على تقنية التعليم عن بعد، حيث أن قرارات الإغلاق المفاجئة أربكت الأطر التربوية والإدارية، الأمر الذي أدى إلى حرمان التلاميذ من الدروس خصوصا الذين يدرسون بمستوى السادسة ابتدائي والباكالوريا المقبلين على الامتحانات الجهوية خلال الأيام المقبلة.

وأكد المصدر ذاته، أن المنوبيات الإقليمية تتحمل المسؤولية في حرمان التلاميذ من الدروس عبر تقنية التعليم عن بعد، وذلك بسبب عدم وضع خطة بديلة استباقية في حالة إغلاق المؤسسات التعليمية بعد تفشي فيروس كورونا.

يذكر أن حالات ارتفاع الإصابة بكورونا في صفوف التلاميذ يرتفع بالمؤسسات التعليمية بالجهة الرباط سلا القنيطرة في تزايد مستمر مما يضطر السلطات المحلية إلى اتخاذ قرارات الإغلاق وفق البروتوكول الذي وضعته وزارة التربية الوطنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد