الشروع في استخدام الرادارات الجديدة وتعليمات للشرطة والدرك لتفادي تحرير المحاضر

زنقة20 ا الرباط

أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية الشروع في استغلال أجهزة المراقبة والمعاينة الآلية لمخالفات قانون السير من الجيل الجديد وتحرير محاضر المخالفات بواسطتها.

وكشفت مراسلة للوكالة موجهة للمديرين الجهويين للسلامة الطرقية، أنه في إطار مشروع تثبيت أجهزة المراقبة والمعاينة الآلية لمخالفات قانون السير من الجيل الجديدبمختلف محاور الشبكة الطرقية بالمملكة، سيتم الشروع في استغلالها وتحرير محاضر المخالفات المرصودة بواسطتها تدريجيا ابتداء من فاتح يناير 2022.

وأوضحت الوثيقة، أنه تمت مراسلة المديرية العامة للأمن الوطني من أجل إعطاء التعليمات لأعوان رجال الشرطة لتفادي تحرير محاضر مخالفة عدم احترام الوقوف الإجباري المفروض بإشارة الضوء الأحمر في حق الأشخاص امتتثلوا لأوامرهم، بالتقاطعات الطرقية برادارات مراقبة احترام التوقف المفروض بإشارة الضوء الأحمر في حين أن إشارة الضوء تشير إلى الوقوف.

وأكدت المراسلة، أنه تم إشعار الدرك الملكي من أجل تفادي وضع نقط مراقبة السرعة بالرادار المحمول بمحاذات هذه الأجهزة وذلك لتفادي معاقبة المخالفين بشكل مزدوج.

وطالبت المراسلة من المديرين الجهويين إجراء عمليات الصيانة والتوسعة التي تعرفها الطرق الوطنية والجهوية والتي من شأنها التأثير سلبا على حسن اشتغال هذه الأجهزة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد