البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المغربي بـ3,2% هذا العام

زنقة20ا الرباط

توقع البنك الدولي، أن ينمو الاقتصاد المغربي بنسبة 3,2 في المائة في العام الحالي، وهو نفس المعدل الذي اعتمدته الحكومة في توقعاتها في قانون المالية.
ويعزو البنك في تقرير له حول “الآفاق الاقتصادية العالمية”، معدل النمو المتوقع، إلى ترقب انخفاض الإنتاج الزراعي في العام الحالي.

وكان بنك المغرب توقع في الثالث والعشرين من دجنبر الماضي، أن يصل معدل النمو الاقتصادي في العام المقبل إلى 2,9 في المائة، بعد انتعاش بنسبة 6,7 في المائة في العام الفائت.

ويراهن بنك المغرب على أن تواصل القيمة المضافة للأنشطة غير الفلاحية تحسينها بنسبة 3,2 في المائة في العام الحالي، و3.4 في 2023.

ويتوقع بنك المغرب بناء على فرضية تحقيق محصول حبوب متوسط في حدود 75 مليون قنطار، أن تتراجع القيمة المضافة الفلاحية بنسبة 2,8 في المائة، قبل أن ترتفع بنسبة 2 في المائة في 2023.

ويؤكد البنك الدولي في تقرير الصادر الثلاثاء، نمو الاقتصاد المغربي في العام الماضي، بنسبة 5,3 في المائة، غير أن هذا المعدل يبقى دون البيانات الحكومية وتلك الصادرة عن بنك المغرب التي تشير إلي معدل بنسبة 6,7 في العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد