عضو باللجنة العلمية يقلل من خطورة متحور دلتاكرون

0

زنقة 20 ا الرباط

أكد عز الدين الإبراهيمي عضو اللجنة العلمية المكلفة بتتبع جائحة كرونا بالمغرب، أن نتائج التسلسل الجينومي المنجزة بالمختبرات العلمية بالمملكة تواجه موجة سلالة أوميكريون (ب.أ.1) بعد سيطرتها بأكثر من 90 في المئة على دلتا، نافيا وجود أي مؤشرات أو معطيات علمية تبين تغير (نسبة) فتكه بالبلاد.

واعتبر البروفيسور عز الدين الإبراهيمي مدير مختبر البيوتكنولوجيا بالرباط على صفحته بالفايسبوك، أن هناك نوع من التهويل بخصوص الحديث عن وجود “دلتاكرون” أو متحورات أخرى بالمملكة في بعض الأخبار المتداولة حول تطورات الحالة الوبائية بالممكلة.

وعن اكتشاف أول حالة متحور كورونا، أكد الإبراهيمي،أن الإصابة بفيروسين تنفسيين تحدث دائما و تؤدي إلى التهابات مصاحبة للجهاز التنفسي طوال الوقت و منذ عشرات السنين.

وأضاف، هذه ليست المرة الأولى و لا الأخيرة التي ستتزامن فيها الإصابة بفيروس الأنفلونزا و فيروس كورونا… و قد تم الإبلاغ عن هاته الحالات منذ أوائل عام 2020″، مشددا على أنه على المستوى العلمي معروف أن هاذين الفيروسين لا يعطيان فيروسًا هجينًا أو مزيجًا من الإنفلونزا و الكورونا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد