وكالة الإستخبارات الأمريكية CIA تنشر خريطة المغرب كاملة على موقعها الرسمي (صورة)

0

زنقة20ا الرباط

في اعتراف رسمي من أقوى جهاز للمخابرات في العالم بمغربية الصحراء، قامت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA بنشر خريطة المغرب كاملة على موقعها الرسمي تضم الأقاليم الجنوبية.

وكانت عدد من المؤسسات الأمريكية والمنظمات الدولية والشركات الكبرى اعتمدت في الأونة الأخيرة على نشر خريطة المغرب كاملة على صحراءه، الأمر الذي يعزز موقف المغرب في المنتظم الدولي تجاه قضية الوطنية الأولى.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة إعترفت بسيادة المملكة المغربية على الصحراء عام 2020، حيث أعلن أنذاك الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، أنه وقع إعلانا يعترف بالسيادة المغربية على صحراءه، قائلا في تغريدة على “تويتر”: “لقد وقعت اليوم إعلانا يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية”، مضيفا أن اقتراح المغرب الجاد والواقعي للحكم الذاتي هو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لتحقيق السلام الدائم والازدهار.

يشار إلى أن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء شكل ضربة قاسية لأطروحة البوليساريو والجزائر،وهو تتويج لسلسلة من المحطات التي عمل فيها المغرب بتدرج على تعزيز وجوده في الأقاليم الجنوبية، كان آخرها تدخل القوات المسلحة الملكية في منطقة “الكركرات” المغربية وطرد مرتزقة البوليساريو.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد