في ظل صمت المحافظة العقارية.. الداخلية تلحق التجزئات والمساحات غير المبنية بالأملاك العامة للحد من عمليات السطو

0

زنقة 20 ا الرباط

قامت، مؤخرا، وزارة الداخلية بإلحاق طرق التجزئات أو المجموعات السكنية و شبكات الماء و المجاري و الكهرباء و المساحات غير المبنية المغروسة بالأملاك العامة للجماعات مما من شأنه وضع حد للمنازعات التي يقيمها البعض في إطار دعوى الإعتداء المادي على العقارات، للحد من عمليات السطو.

وفي مراسلة لوزير الداخلية وجهها لولاة الجهات وعمال الأقاليم، اطلعت جريدة Rue20 الإلكترونية عليها، حث عبد الوافي لفتيت على إلحاق طرق التجزئات أو المجموعات السكنية و شبكات الماء و المجاري و الكهرباء و المساحات غير المبنية المغروسة بالأملاك العامة للجماعة الترابية المعنية بمجرد التسلم المؤقت لأشغال التجهيز المنصوص عليه في مشروع التجزئة،

وأكد وزير الداخلية، أن هذا الإلحاق يتم بناء على محضر التسلم المؤقت لهذه الأشغال يقيد باسم الجماعة المعنية في الصك العقاري الأصلي للعقار موضوع التجزئة، ويباشر هذا القيد مجانا بطلب من رئيس المجلس.

ودعت المراسلة رؤساء مجالس الجماعات التابعة للنفوذ الترابي للولاة والعمال إلى القيام بجرد شامل للتجزئات والمجموعات السكنية، بالإضافة إلى تقديم طلب قصد تقييد طرق التجزئات أو المجموعات السطنية وشبكات الماء والمجاري والكهرباء والمساحات غير المبنية المغروسة الملحقة بالملك العام باسم الجماعة بالصك العقاري  الأصلي للعقار موضوع التجزئة.

وشددت مراسلة وزير الداخلية، أن هذه الإجراءات من شأنها أن تضع حدا للمنازعات التي يقيمها البعض في إطار دعاوى الاعتداء المادي على العقارات المتعلقة بطرق التجزئات أو المجموعات السكنية وشبكات الماء والمجاري والكهرباء والمساحات غير المبنية المغروسة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد