وزارة الأوقاف تفرض شروطا جديدة لإقامة الصلاة بالمساجد (وثيقة)

0

زنقة20| الرباط

عادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى فرض شروط جديدة لإقامة الصلاة بالمساجد، بعد تسجيل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل متسارع خلال الساعات الماضية.

وفي هذا الصدد حثت مراسلة تحمل توقيع المندوب الإقليمي للوزارة بإقليم مديونة اطلعت جريدة Rue20 الإلكترونية عليها، القائمين على المساجد بإعادة تحديد مواقع الصلاة للمصلين، لاحترام مسافة الأمان بينهم، وتذكير المصلين قبل كل صلاة بضرورة احترام الإجراءات الوقائية والالتزام بالتباعد الجسدي وعدم التراخي في التقيد ببرتكول إعادة فتح المساجد.

ودعت المراسلة إلى ضرورة ارتداء الكمامات بالطريقة الصحيحة داخل المسجد، وإلى ضرورة استعمال السجادات الخاصة ووضع الأحذية بأكياء خاصة.

وشدد المراسلة على فتح المساجد 15 دقيقة قبل الصلاة و30 دقيقة قبل صلاة الجمعة، بالإضافة إلى قراءة الحزب الراتب مقتصر على القيميين الدينيين فقط وبعد إغلاق أبواب المسجد.

يذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت اليوم الخميس ، أنه تم تسجيل 6050 إصابة بفيروس (كوفيد-19)، وبلغ عدد المتعافين 1734 شخصا، فيما تم تسجيل 11 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد