وزارة الصحة تلجأ إلى الخيام لتسريع عملية التلقيح

0

زنقة 20 | الرباط

في ظل بطئ عملية التلقيح خاصة الجرعة الثالثة ، لجأت وزارة الصحة إلى نصب الخيام في عدد من مناطق المملكة بتنسيق مع السلطات المختصة ، وذلك لتقريب عملية التلقيح بالنسبة للمواطنين.

و في هذا الصدد ، تم نصب خيام في الأسواق الأسبوعية بعدد من المدن و الجماعات القروية لتلقيح أكبر عدد من المواطنين سواء بالجرعتين الأولى و الثانية ، أو الجرعة المعززة الثالثة.

و عمدة الوزارة مؤخرا الى تنويع طرق الاشهار و دعوة المواطنين إلى التلقيح ، بينها نصب شاشات كبيرة في أماكن تعرف حركية كبيرة للمواطنين، تعرض فيها أرقام محدثة عن سير وتيرة حملة التلقيح.

أطر طبية كانت قد دعت إلى تشييد خيام لأخذ اللقاح تكون داخل الأحياء من أجل إجراء الكشف على المخالطين مباشرة داخل مقرات سكناهم.

و يقول أخصائيون أن افضل طريقة لتلقيح المواطنين هي الخيام، مؤكدين على ضرورة تكثيف التطعيم في المرحلة المقبلة، خاصة أن العالم في صراع مع الوقت للتغلب على الجائحة من خلال الاستمرار في التطعيم بهدف الوصول إلى المناعة الجماعية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد