جولة تقود دي ميستورا إلى المغرب و الجزائر

زنقة 20 | متابعة

يرتقب ان يقوم المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا بجولة للمنطقة؛ تشمل المغرب والجزائر وموريتانيا بحر الشهر الجاري.

وكشفت مصادر جيدة الإطلاع؛ ان المبعوث الاممي دي ميستورا قد اجرى اتصالات مكثفة مع الاطراف المعنية بالنزاع لوضع اخر الترتيبات للجولة المنتظرة.

كما اشارت هذه المصادر ان دي ميستورا؛ سيزور سكان مخيمات تندوف بالجزائر ؛ ثم بعدها سيتجه إلى نواكشوط للقاء المسؤولين الموريتانيين.

وتعتبر جولة دي ميستورا للمنطقة هي الأولى من نوعها وذلك منذ تعيينه من طرف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو كغوتيريس مبعوثا شخصيا إلى الصحراء، خلفا للألماني المستقيل لدواع صحية هورست كولر والذي استقال رسميا سنة 2019.

وسبق للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا، ان دشن  سلسلة من اللقاءات والمشاورات بعدد من المسؤولين الدوليين، والتي تناولت في معظمها مستجدات نزاع الصحراء، وآفاق استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي يرضي الجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد