الداخلية تمنع رؤساء وعُمداء المدن من التوقيعات مع قرب الانتخابات و’العُماري’ ينفي

0

زنقة 20 . الرباط

نفى “فؤاد العماري”، عمدة مدينة طنجة، و رئيس الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات المحلية، ما تردد حول “سحب وزارة الداخلية التوقيعات الخاصة بالصفقات قبل الانتخابات الجماعية.

و قال “العُماري” خلال منتدى “لاماب” بالرباط، أن جمعيته التي تضم عُمداء المدن ورؤساء جماعات بينهم وزراء، راسلت وزارة الداخلية بعد شيوع الخبر، لمعرفة صحة المذكرة التي تسحب من رؤساء الجماعات والعمداء، التوقيعات أسابيع فقط قبل الانتخابات.

وأضاف “العماري”، بصفته عمدة طنجة و رئيس جمعية رؤساء الجماعات، لم يتوصل بأي مراسلة من وزارة الداخلية، بخصوص الأمر المتداول.

و وصف “العماري”، ما يتم تداوله بـ”المزايدات السياسية التي يتم الترويج لها هذا الوقت بالدات”، مؤكداً، أنه بصفته رئيسا لجمعية رؤساء الجمعات المحلية، سيبقى على اتصال بوزارة الداخلية لمعرفة حقيقة الأمر”.

و كانت أخبار متفرقة، كشفت توجيه وزارة الداخلية مراسلة لرؤساء الجماعات بجميع مدن المملكة، من أجل سحب التوقيع منهم قبل حوالي خمسة أشهر على موعد الانتخابات المقبلة، مؤكدة أنه سيمنع على أي رئيس مجلس جماعي وعمداء المدن، تحت طائلة المحاسبة القانونية، التوقيع على أي صفقة أو وثيقة أو رخصة إلى حين موعد الانتخابات المقبلة.

ويسري الأمر على وزراء بحكومة بنكيران، حيث يشغل كل من وزير النقل “عزيز الرباح” رئيساً للمجلس البلدي للقنيطرة، و “محمد موبديع” وزير الوظيفة العمومية، رئيساً للمجلس البلدي للفقيه بنصالح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد