النظام العسكري الجزائري يستعد لإقالة لعمامرة بعد فشله في مواجهة الدبلوماسية المغربية

0

زنقة 20 ا متابعة

ذكرت وسائل إعلام جزائرية، أن النظام العسكري الجزائري يستعد لإقال رمطان لعمامرة، وزير الخارجية، من منصبه بعد فشله في مواجهة الآلة الدبلوماسية المغربية خلال السنوات الأخيرة.

وحسب موقع “الجائر تايمز”، فإن لعمامرة قد عقد يوم أمس اجتماعا مصغرا مع كوادر وزارة الخارجية لينفي ما تداولته تقارير بأنه على وشك ترك منصبه.

ووفق ذات المصدر، فإن لعمامرة فشل في إحداث أي تأثير وتغيير مهم في الديبلوماسية الجزائرية أمام الضربات القاتلة للديبلوماسية المغربية المحترفة والتي تعيش على ملف واحد منذ ما يزيد على نصف قرن هو قضية الصحراء المغربية.

وأكدت الصحيفة، أن لعمامرة يسعى لمعالجة العزلة الدولية التي تعيشها الجزائر عبر شراء ذمم دول فقيرة وغير مؤثرة مثل تونس وموريتانيا، حيث تحركاته لم تعطي أكلها مما تسبب بإحداث ضرراً ماليا بليغاً بالميزانية العامة لوزارة الخارجية وهي التي تعتبر أكبر ميزانية بعد ميزانية وزارة الدفاع، الأمر الذي أضعف عمل وزارة الخارجية على ملفات أخرى من بينها أوضاع دول الساحل وليبيا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد