القطار يصل العيون و مطار الحسن الأول ينقل إلى جماعة الدشيرة

0

زنقة 20 | الرباط

عقد قبل أيام بجماعة الدشيرة (20 كلم من العيون) لقاء حول برنامج إعداد مخطط توجيه التهيئة العمرانية للعيون الكبرى.

رئيس الجماعة سيداتي بن مسعود أن الهدف من الاجتماع هو دراسة سبل تطوير برنامج طموح وواقعي لتنمية جماعة الدشيرة ، ورفع جاذبيتها، وتعزيز تنافسياتها الاقتصادية وتطويرها، وتحسين ومستوى معيشة سكانها ومكافحة جميع أشكال الفقر والهشاشة .

واستعرض بن مسعود الإمكانات الاقتصادية التي تزخر بها هذه الجماعة القروية، في مجالات الطاقة والسياحة والفلاحة ، مشيرا الى مشروع نور العيون للطاقات المتجددة، وشبكات الطرق التي تربط الجماعة بمدينة العيون على مسافة تقدر بحوالي 60 كيلومترا.

وأكد على أهمية نقل المطار الدولي الحسن الأول بالعيون إلى نفوذ هذه الجماعة ، التي تتوفر على مقومات مناسبة لاحتضان هذا المشروع الكبير الذي سيساهم في الدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بهذه الجماعة .

ويندرج مشروع بناء مطار دولي بجماعة الدشيرة في اطار مشاريع مخطط توجيه التهيئة العمرانية للعيون الكبرى ، والذي أسند إعداده لمكتب الدراسات .

من جهة أخرى، تحدث مخطط التهيئة العمرانية للعيون الكبرى، عن مد عاصمة الصحراء بخط سككي يربط الشمال بالجنوب، يقرب المسافات، ويرفع فعالية وكفاءة قطاع النقل، ويساهم في تنشيط التجارة والاستثمار.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد