الرئيس السابق لجماعة الناظور يدعو إلى التحقيق في حرائق الأسواق التجارية

0

زنقة20 ا الناظور

خلف حريق المركب التجاري “المركب” بمدينة الناظور خسائر مادية جسيمة، أول أمس، حيث أتى الحريق على أزيد من 25 محلا كانت تضم الملايين من السلع وشيكات تهم معاملات بين التجار، الامر الذي خلف مآسي جديد في صفوف تجار المركب التجاري.

في هذا الصدد، طالب رفيق مجعيط، البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، في سؤال كتابي موجه لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، التدخل من أجل اتخاذ التدابير والاحراءات لدعم المتضررين من حريق المركب التجاري “سوق المركب” ضمانا لاستدامة اقتصادية المدينة.

وطالب مجعيط الرئيس السابق لجماعة الناظور، من الحكومة فتح تحقيق عن أسباب تكرار اندلاع الحرائق بالمراكز التجارية بالناظور.

وأكد ذات النائب، أن الحريق عمق جراح التجار الذين يعانون أصلا من وضعية متأزمة بسبب توقف التهريب المعيشي، الذي كان يوفر انتعاشا اقتصاديا محليا وتدفقا على مستوى السلع والبضائع التي كانت تجد في تلك المراكز مكانا لتجميعها وإعادة بيعها إما بالجملة او التقسيط.

وشدد مجعيط على أن السوق شكل على امتداد سنوات عديدة ملاذا وحيدا لشرائح واسعة من ساكنة الناظور من شبح البطالة، في ظل تعتر التنمية السوسيو اقتصادية بالمدينة؛ وانعدام بدائل تشغيل حقيقية وفرص اقتصادية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد