نواب الأمة يسائلون بنكيران اليوم في جلسة استثنائية عن آخر مستجدات القضية الوطنية

0

زنقة 20 . متابعة

طبقا لأحكام الفصل 66 من الدستور، وبطلب من ثلث أعضاء مجلس النواب وأغلبية أعضاء مجلس المستشارين، سيعقد البرلمان دورة استثنائية عاجلة يوم السبت 12 مارس 2016 على الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر مجلس النواب، يخصص جدول أعمالها “للاستماع إلى تصريح رئيس الحكومة بخصوص آخر مستجدات القضية الوطنية”.

من جهة أخرى دعت الأحزاب السياسية الوطنية والمركزيات النقابية وهيئات المجتمع المدني كافة المواطنات والمواطنين للمشاركة المكثفة والحاشدة في المسيرة الشعبية، التي ستنطلق غدا الأحد، على الساعة 10 صباحا، من ساحة باب شالة، بالرباط، تنديدا بمضمون التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول الوحدة الترابية للمملكة.

وأفاد نداء نشر أمس السبت، بأن تنظيم هذه المسيرة الشعبية يأتي على إثر التصريحات غير المحسوبة للأمين العام الأممي السيد بان كي مون خلال زيارته الأخيرة للمنطقة حول قضية الصحراء المغربية، وبالنظر لما تحمله تلك التصريحات المنحازة وغير الموضوعية من إساءة لمشاعر الشعب المغربي قاطبة، وما تشكله من مس خطير بالوحدة الترابية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X