النيابة العامة ومجلس المنافسة يوقعان مذكرة تعاون لملاحقة المتلاعبين بالأسعار وحماية المستهلك

0

زنقة 20 ا الرباط

وقعت كل من رئاسة النيابة العامة ومجلس المنافسة، اليوم الإثنين، مذكرة تعاون لملاحقة المتلاعبين بالأسعار وحماية المستهلك، وذلك في إطار تنزيل أحكام دستور المملكة في الشق المتعلق بالتعاون بين السلطات وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص وحماية النظام العام الاقتصادي.

وحسب بلاغ مشترك توصلت جريدة Rue20 الإلكترونية بنسخة منه، تنص هذه الاتفاقية على تعزيز التعاون بين الطرفين من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجال التكوين والتدريب والتنسيق والتشاور من أجل التطبيق السليم للقانون، لاسيما في ما يتعلق بالجوانب المتعلقة بتنظيم وتسيير الأبحاث المنصوص عليها في القانون المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة.

وأضاف البلاغ أن هذه الاتفاقية تنص على إحداث لجنة مشتركة تجتمع دوريا لتدارس سبل التعاون والتنسيق وتنفيذ بنود الاتفاق.

وتأتي مذكرة التعاون، يضيف البلاغ، في سياق الجهود التي تبذلها المؤسسات المعنية ممثلة في رئاسة النيابة العامة ومجلس المنافسة من أجل تعزيز قيم الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص في مجال العلاقات الاقتصادية وحماية المستهلكين والأسواق من الممارسات المنافية والمخلة بشروط المنافسة.

وأكد البلاغ أن المذكرة تصب تعزيز التعاون والتنسيق من أجل محاصرة كل أشكال الممارسات المنافية والمخلة بشروط المنافسة من خلال التطبيق الفعال لأحكام القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، وانطلاقا من الأهداف المشتركة بينهما، لاسيما في ما يتعلق بضمان الشفافية والإنصاف في العلاقات الاقتصادية والحفاظ على النظام العام التنافسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد