متحور أوميكرون يربك وزارة الميراوي

0

زنقة 20 ا الرباط

تراجعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن قرار تنظيم كل الامتحانات عن بعد، داعية الجامعات إلى “تدبير نمط دراستها وفق ماتقتضيه الحالة الوبائية بالجهات”.

وحسب مراسلة للوزير عبد اللطيف الميراوي، فقد دعت إلى تدبير نمط الدراسة حضوريا أو عن بعد وفق تطور الحالة الوبائية وبتنسيق مع السلطات العمومية.

وأكد المراسلة، أنه سيتم تأجيل الامتحانات المبرمجة أو تنظيمها عن بعد وفي حالة تعذر ذلك وضرورة تنظيمها حضوريا، وجب التقيد الصارم بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي المعتمد داخل الجامعات.

ودعت مراسلة الوزير، إلى تنظيم كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد.

الوزارة كانت قد دعت امس الخميس ، رؤساء الجامعات إلى تعزيز التدابير والإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي وباء فيروس كورونا، وذلك عبر عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية وكذلك كل الامتحانات عن بعد.

وجاء في مراسلة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أن “بلادنا لم تتخط بعد خطر تفشي وباء فيروس كورونا، إضافة إلى التطورات الأخيرة التي عرفتها مؤشرات الحالة الوبائية بالمغرب، بما فيها إلى تسجيل حالات إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لكورونا (أوميكرون)، مما يستدعي المزيد من اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة، لتطويق رفعة انتشار هذا الوباء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد