الأهلي المصري يهزم الرجاء ويتوج بطلاً لكأس السوبر الأفريقي

0

زنقة 20. الرباط

أحرز نادي الأهلي المصري كأس السوبر الافريقي لكرة القدم عقب فوزه على الرجاء الرياضي بعد الاحتكام الى الضربات الترجيحية ( 6-5)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاربعاء على أرضية ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة .

وانتهى الوقت القانوني للمباراة ، التي أدارها الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، على ايقاع التعادل الايجابي هدف لمثله .

وكان فريق الرجاء الرياضي سباقا للتهديف بواسطة اللاعب حميد أحداد في الدقيقة 13 من الجولة الأولى بعد هجوم خاطف قاده الظهير الأيمن عبد الاله مدكور ،الذي توغل في مربع العمليات وسدد لتصطدم كرته بالحارس أحمد الشناوي وتصل إلى أحداد الذي وضعها في شباك الأهلي .

و في الانفاس الأخيرة من اللقاء تمكن فريق الأهلي من تسجيل هدف التعادل بواسطة المهاجم طاهر محمد طاهر في الدقيقة 90 .

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء، فقد أبانت العناصر الرجاوية منذ بداية المباراة عن انضباط تكتيكي كبير وانتشار جيد فوق رقعة الميدان، مما مكنها من بناء هجمات منتظمة، أثمرت من تسجيل الهدف الأول (د 13) بواسطة اللاعب حميد أحداد.

وحاول الفريق المصري تدارك الموقف وإدراك هدف التعادل لكن الكلمة الفصل كانت لحارس فريق الرجاء أنس الزنيتي الذي تصدى لمحاولتين متتاليتين (د 15و 16).

واستمر ضغط الالة الهجومية للفريق الأخضر في محاولات البحث عن تسجيل الهدف الثاني كان أبرزها الفرصة التي أتيحت لعبد الاله مدكور في الدقيقة 18 عندما أرسل كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها حارس الأهلي المصري محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 25 أتيحت فرصة للاعب الأهلي حسين الشحات الذي توغل من الجانب الأيمن وأرسل عرضية لكن دفاع الرجاء أبعدها إلى ضربة ركنية.

وخلال مجريات اللقاء (د 34) أتيحت لفريق الرجاء فرصة إضافة الهدف الثاني بعد عرضية رائعة من محسن متولي أبعدها مدافع الأهلي بدر بانون، وكذا المحاولة التي أتيحت لعبد الاله الحافيظي (د 40) الذي سدد كرة من مسافة بعيدة تصدى لها حارس الأهلي، لينتهي الشوط الأول بفوز الرجاء على الأهلي المصري بهدف للاشيء.

ومع بداية الشوط الثاني، عمد مدرب الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إلى إجراء تغيير على تركيبته البشرية حيث أشرك محمد شريف مكان أيمن أشرف لضخ دماء جديدة وإدراك هدف التعادل.

وفي الدقيقة48 ، ضغطت عناصر فريق الأهلي بهجومات متتالية بحثا عن التعادل لكن دفاع الرجاء البيضاوي تصدى لها بنجاح.

وأشهر الحكم الكونغولي الورقة الصفراء في وجه لاعبي الرجاء البيضاوي مروان هدهودي (د 58)، وحميد أحداد (د 61)، وورقة صفراء أخرى في وجه لاعبي الأهلي ياسر إبراهيم (د 66)، وطاهر محمد (د 90+1) .

وفي خطوة لامتصاص تفوق العناصر الرجاوية ، أجرى مدرب الأهلي تغييرين من خلال إشراك أحمد رضوان مكان حسين الشحات (د 61)، ومحمد طاهر مكان ياسر إبراهيم (د 77) .

ومارس “النسور الخضر” ، مع مجريات اللقاء، ضغطا متقدما على الأهلي المصري ، عبر هجومات منسقة قادها الحافيظي ومحسن متولي إلا أن سوء التركيز حال دون تسجيل الهدف الثاني .

من جانبه ، أجرى مدرب الرجاء البلجيكي مارك فيلموتس تغييرين من خلال إشراك محمد زريدة مكان عبد الاله الحافيظي (د 78)، وسفيان بنجديدة مكان حميد أحداد (د 84) .

وأتيحت فرصة تسجيل هدف التعادل للفريق المصري في الدقيقة 82 عن طريق اللاعب بيرسي تاو الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجانب القائم، فيما أهدر لاعب الرجاء فابريس نغوما فرصة الهدف الثاني (د 89) بعد تسديدة كرة من داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 90 ، تمكن الأهلي المصري من تعديل الكفة عبر تسديدة كرة أرضية من رجل محمد طاهر الذي أسكن الكرة في شباك الحارس أنس الزنيتي لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وبعد أن انتهت المباراة في وقتها القانوني بالتعادل الإيجابي (1-1)، احتكم الفريقان مباشرة لضربات الترجيح التي ابتسمت لصالح الأهلي المصري بنتيجة (6-5).

وخاض فريق الرجاء الرياضي مباراة السوبر الافريقي باعتباره حاملا للقب كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم على حساب شبيبة القبائل الجزائري، فيما جاء تأهل الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال إفريقيا و بطل النسخة الأخيرة في السوبر الإفريقى على حساب فريق نهضة بركان .

وسبق لفريق الرجاء الرياضي أن واجه الأهلي المصري في ست مباريات، فاز فيها الفريق الأخضر في مناسبتين، فيما فاز فريق القرن المصري في واحدة، وانتهت المواجهة بينهما بالتعادل في ثلاث مناسبات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد