المغرب يتصدى لمواد تجميل مسرطنة قادمة من موريتانيا

زنقة20 | علي التومي

كشفت مصادر جيدة الإطلاع، أن السلطات المغربية قد تمكنت، مؤخرا، من حجز كميات ضخمة من مواد تجميل “مسرطنة”، تم إدخالها إلى المغرب بطرق ملتوية قادمة من موريتانيا.

وبحسب ذات المصادر، فإن عملية حجز هذه المواد تمت بالتنسيق مع الشرطة الدولية “الأنتربول”، التي أوردت معلومات تفيد بأن شحنة عقاقير محظورة في دول الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية لارتباطها بتقوية خطر الإصابة بالسرطان، أبرزها مادة “البوطوكس”، قد تسللت إلى مدينة الدار البيضاء بطريقة غير شرعية.

ونقلت هذه المصادر؛ أن الكمية المذكورة مهربة بطريقة منظمة عبر معبر “الكركرات” الحدودي مع موريتانيا، وقد ورد في التحقيقات الأولية عدة أسماء لأشخاص مشتبه فيهم، ومواقع نقل وتخزين هذه العقاقير، التي أصبح الطلب متزايد عليها في المغرب خاصة “البوطوكس”.

وكشفت المصادر، أن التحقيقات الأمنية لازالت متواصلة بالتنسيق مع “الانتربول”، مشيرة إلى إحتمال وجود شبكة منظمة تتكفل بتهريب هذه المواد وإدخالها إلى السوق عبر “الكركرات”، حيث يتم جلبها من الصين، وتمر عبر جزر الكناري، ثم تنقل إلى موريتانيا، بالاستعانة بزوارق تعود لمهربين خطيرين، قبل دسها بين بضائع شرعية محملة على شاحنات نقل بضائع تابعة لشركات معروفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد