مديرية الضرائب تحذر من شراء سيارة مستعملة قبل التأكد من وضعيتها الضريبية

0

زنقة20ا الرباط

أكدت المديرية العامة للضرائب للمقبلين على شراء السيارات المستعملة التأكد من وضعيتها الضريبية والحصول على شهادة الإعفاء من قبل الإدارة المختصة التابعة لها.

ووفق بلاغ للمديرية توصلت جريدة Rue20 الإلكترونية بنسخة منه، وضعت هذه الأخير رابطا على موقعها الإلكتروني للتأكد من وضعية السيارة.

وكشفت المديرية، أنه طبقا لمقتضيات قانون مالية 2021 فقد تم تعديل المادة 263 من المدونة العامة للضرائب كما يلي “لايمكن أن ينجز باسم المتخلي له أي تفويت لمركبة مفروضة عليها الضريبة الخصوصية السنوية على المركبات مالم يثبت سلفا أداء هذه الضريبة عن سنة الأداء الجارية ، وكذا عن السنوات غير المتقادمة أو الإعفاء منها”.

وبهذا الخصوص، أشار البلاغ، إلى أنه في إطار رقمنة المساطر وتحسين الخدمات، فإن المديرية العامة للضرائب تمكن المعنيين بالأمر من التأكد، عبر الرباط www.vignette.ma، من الأداءات المتعلقة بالسنوات غير المتقادمة للمركبة وإصدار الشهادات المتعلقة بها.

وشدد البلاغ، على أنه يتم إصدار شهادة الإعفاء من قبل الإدارة إذا كانت المركبة تستوفي الشروط المنصوص عليها في المادتين 260 و260 مكرر من المدونة العامة للضرائب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد