ألمانيا تراجع سياستها الخارجية بإحداث بوابة رسمية لمخاطبة الدول المغاربية

زنقة 20|الرباط

بعد عزمها استئناف علاقاتها الثنائية مع نظيرتها المملكة المغربية؛ أحدثت وزارة الخارجية الألمانية أخيرا بوابة رسمية جديدة لمخاطبة الدول المغاربية حول سياستها الخارجية.

واختارت الخارجية الألمانية لبوابتها الجديدة إسم المركز الألماني للإعلام؛ وهو عبارة عن بوابة بوسائل التواصل الإجتماعي يهتم بالقضايا والعلاقات الألمانية مع دول شمال إفريقيا تحديدا.

وتسعى الخارجية الألمانية من خلال هذا الإنفتاح الجديد لتسليط الضوء على مختلف توجهاتها السياسية بالدول المغاربية ونسج علاقات ألمانية مغاربية، عبر وضع إطار قانوني دولي لاستخدام الذكاء الاصطناعي على أساس حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون.

كما أعلنت الخارجية الألمانية من خلال هذه البوابة الجديدة حماية حرية التعبير وتبادل الآراء، ونشر كذا ابرز المستجدات داخل الشبكة العنكبوتية لحماية الخصوصية، وحرية الرأي، والصحافة على الإنترنت و حقوق الإنسان بهذه الدول.

وكانت مسؤولة في وزارة الخارجية، قد أكدت مؤخرا بأن كرة الثلج التي عكرت صفو العلاقات المغربية الألمانية في شهر ماي الماضي، آخذة في ذوبان مستمر، وأن الدفء الدبلوماسي وشيك بعدما أشّرت السلطات المغربية للسفارة الألمانية بالضوء الأخضر لاستئناف التعاون المشترك مع الرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد