البوليساريو تدعو لإثارة الفوضى بالعيون بعد مباراة الجزائر وقطر والسلطات تتصدى للمخطط

0

زنقة20.متابعة

كشفت مصادر جد مطلعة، أن جبهة البوليساريو الإنفصالية تسخر ذبابها الإلكتروني لدعوة عدد من الإنفصاليين للخروج لإثارة الشغب والفوضى، اليوم الأربعاء، بعد مباراة المنتخب الجزائري ونظيره القطري.

وتداولت العديد من منصات التواصل الإجتماعي التابعة لإنفصالي البوليساريو دعوات محرضة لإشعال الفوضى بشوارع وأحياء العيون، بعد إنتهاء المباراة المرتقبة بين المنتخبين بكأس العرب المنظم بالدوحة.

وعلمت جريدة rue20 الإلكترونية لدى نفس المصادر، أن جميع المقاهي المتواجدة بالعيون إتفقت على عدم نقل المباراة المرتقبة تفاديا لإثارة أي نوع من الشغب كما وقع بعد إنتهاء المباراة الأخيرة بين المنتخب الوطني والجزائري.

وسبق أن شهدت مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية أحداث شغب موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا لكرة القدم.

وقد خلّفت هذه الأحداث آنذاك، أعمالا تخريبية في الشارع الرئيس لمدينة العيون، شملت وكالة بنكية تم إضرام النار فيها، بالإضافة إلى تسجيل إصابة العشرات من أفراد القوات العمومية بجروح متفاوتة الخطورة أربعة منهم كانت حالتهم خطيرة.

كما تم بالموازاة مع تلك الأحداث الدامية تسجيل وفاة شابة تبلغ من العمر 24 سنة بالمستشفى الجهوي بالعيون، بعد أن تم نقلها في حالة حرجة من الشارع العام وتم اعتقال جميع المتورطين في تلك الأفعال الإجرامية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد