بوعياش: لا يمكن أن يكون السجن هو الجواب بخصوص العلاقات الرضائية

زنقة20ا الرباط

قالت أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إن الحريات الفردية بالمغرب مرتبطة بإشكاليات دقيقة جدا تطفو على السطح، مؤكدة أنه “لا يمكن تدبير إشكالية الحريات الفردية بالسجن، و لا أظن ذلك لأنه بهذه الطريقة سيكون لدينا العديد من الرجال في السجن”.

وأوضحت بوعياش، في كلة لها بالندوة التي نظمها بيت الصحافة، أمس الاثنين، في طنجة حول حقوق الإنسان بالمغرب، أن “مجلس حقوق الإنسان قدم جوابه بشأن العلاقات الجنسية الرضائية سنة 2019 بشكل صريح ومسؤول، ولا يمكن أن يكون السجن هو الجواب بخصوص العلاقات الرضائية”.

وتسائلت بوعياش بالقول “كيف ستتدبر هذه المسألة من حيث القيم والتقاليد هذه إشكالات مهمة، لكن المجتمع المغربي مطالب بشكل أو بآخر بالإجابة بشكل رزين وناضج وحكيم بخصوص هذا الموضوع، على أساس أن لا يكون السجن هو الجواب على العلاقات الرضائية”.

وأشارت ذات المتحدثة إلى أن “هناك نموذجا ناشئا للحريات في المغرب وهذا يظهر من خلال شبكات التواصل الاجتماعي التي أصبحت حاضنة للحريات والكلام والتعابير العمومية”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد