الحكومة تواكب 13 سدا بحقينة 1.7 مليار متر مكعب لسد الحاجيات المائية بالشمال

زنقة20ا الرباط

ذكرت مصادر محلية، أن المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي اللوكوس في دورة 2021، بمدينة تطوان، صادق على حصيلة الانجازات وميزانية التسيير برسم سنة 2020، التي فاقت 45 مليون درهم.

وشكل اجتماع المجلس الإداري للوكالة، وفق المصادر، الذي ترأسه وزير التجهيز والماء، نزار بركة، مناسبة لتسليط الضوء على برنامج عمل الوكالة المقترح والهادف إلى مواكبة الطلب المتزايد على الموارد المائية وضمان الأمن المائي الذي يؤهل المغرب لمواجهة التأثيرات المناخية، بالإضافة إلى التأقلم مع تأثير التغيرات المناخية، وذلك لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأكد نزار بركة، في كلمته، أن منطقة نفوذ وكالة الحوض المائي اللوكوس استفادت من إنجاز ثلاثة عشر سدا كبيرا، يبلغ حجم حقيناتها الإجمالي 1.7 مليار متر مكعب يساهمون في سد الحاجيات المائية المعبر عنها في أحسن الظروف، مشيرا إلى أن الأشغال جارية في سدين آخرين، وهما سد غيس بإقليم الحسيمة، وسد الخروب بإقليم العرائش، مما سيرفع حجم التخزين الإجمالي إلى 1.9 مليار متر مكعب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد