انتخاب المغرب نائبا لرئيس الدورة الـ 31 للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية

0

نقة20. ومع

انتخبت لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية، أمس الجمعة بفيينا، المغرب نائبا لرئيس دورتها ال31، التي ستعقد أشغالها خلال الفترة ما بين 16 و20 ماي 2022 بالعاصمة النمساوية.

وجاء انتخاب المغرب لمنصب النائب الأول للرئيس باسم المجموعة الإفريقية في شخص عز الدين فرحان، السفير المندوب الدائم للمملكة بفيينا.

وآلت الرئاسة إلى السفير الممثل الدائم لليابان، تاكيشي هيكيهارا، باسم مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ، بينما آل منصب نائب الرئيس عن مجموعة أمريكا اللاتينية للورا فاكساس، السفيرة الممثلة الدائمة لجمهورية الدومينيكان.

وتعد لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية الهيئة المركزية المسؤولة عن معالجة قضايا الجريمة داخل منظومة الأمم المتحدة. ويتم تقديمها كمنتدى يتم فيه تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات حول مواضيع مختلفة، مثل العدالة الجنائية، حماية الضحايا، الجريمة المنظمة والأسواق غير القانونية ذات الصلة.

وخلال هذا الموعد السنوي، يجتمع المندوبون قصد تقييم مظاهر التقدم المحرزة، وبلورة استراتيجيات وطنية ودولية، وتحديد الأولويات لمكافحة الجريمة.

وتعمل لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية على تطوير السياسات في مجال الجريمة، من خلال القرارات، القواعد والمعايير، فضلا عن النقاشات الموضوعاتية ومجموعات الخبراء.

وتضم اللجنة، التي يترأسها مكتب يتألف من عضو واحد عن كل مجموعة إقليمية، 40 دولة عضو ينتخبها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد