أحزاب التحالف الحكومي توقع ميثاق الأغلبية

0

زنقة 20 | الرباط

وقعت مكونات الأغلبية الحكومة، صباح اليوم الإثنين، بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، على ميثاق الأغلبية بعد أن صاغته خلال اجتماع تنسيقي، عقد في وقت سابق، برئاسة عزيز أخنوش،  رئيس الحكومة، وبحضور الأمناء العامين وقيادات من أحزاب الأغلبية الحكومية (الأحرار-البام-الإستقلال).

وكانت مكونات الأغلبية، أعلنت الشهر الماضي، أنها ستوقع ميثاق الأغلبية في أقرب وقت، وجاء ذلك في الاجتماع التنسيقي الذي عقد بالرباط بين الأحزاب الثلاثة، بغرض تدارس مجموعة من النقط الراهنة والمتعلقة بتكثيف الجهود بين الحكومة والأغلبية البرلمانية.

وكانت أحزاب الأغلبية قد أكد في بلاغ سابق، أن الانسجام التام بين مكونات الأغلبية ساهم بشكل كبير في ربح الوقت من أجل وضع الإطار المؤسساتي الذي تفرضه المقتضيات الدستورية والأعراف الديمقراطية.

وأكدت الأغلبية أنها لن تتأخر في تقديم الأجوبة على كل القضايا التي التزمت بها خلال الحملة الانتخابية أو تلك التي قدمتها في البرنامج الحكومي، وذلك لكونها تستحضر بكل وعي ومسؤولية انتظارات وانشغالات المواطنين والمواطنات.

يذكر أن حفل التوقيع شهد حضور إعلاميا وازنا وطنيا ودوليا، من رجال الصحافة والاعلام قامت بتغطية فقراته والمساهمة في نقل أحداثه، وفق التدابير الإحترازية، حيث تم إجراء اختبار سريع للكشف عن كورونا على الحاضرين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X