رويترز تختار صورة الطفل أشرف الأفضل في عام 2021.. ملتقط الصورة يروي تفاصيل مؤثرة

0

زنقة 20 | الرباط

اختارت وكالة رويترز ، صورة الطفل المغربي أشرف ضمن الأفضل في عام 2021 ، إضافة إلى 97 صورة من مختلف دول العالم.

الصورة التقطت خلال ، محاولة الطفل المغربي أشرف، العبور إلى مدينة سبتة المحتلة سباحةً وهو غارق في البكاء.

وكالة رويترز نقلت على ملتقط الصورة قوله : ” أشرف البالغ من العمر 16 عامًا ، سبح من المغرب إلى جيب سبتة و التقطت صورته من الشاطئ وهو يسبح في اليوم الثاني من وصولي إلى هناك”.

ملتقط الصورة “جون نازكا” ، قال : “عندما وصلت لأول مرة إلى الحدود بين إسبانيا والمغرب ، شعرت كما لو أنني وجدت نفسي في موقع تصوير فيلم حرب. كان مئات المهاجرين يسبحون بشكل يائس بأقصى سرعة للوصول إلى الأراضي الإسبانية ، بينما استراح آلاف آخرون على الشاطئ مرهقين بعد أن وصلوا إلى إسبانيا”.

و أضاف : “استقبلهم الجنود الإسبان بالدبابات وقوارب الإنقاذ على الشاطئ وساعدوهم على طول الشاطئ بينما كانت السلطات المغربية تنظر إلى ذلك بهدوء”.

وزاد : ” من بين كل أولئك الذين يسبحون ، لفت انتباهي أحدهم على وجه الخصوص. كان أشرف هو الوحيد الذي صنع عوامة من تسع زجاجات بلاستيكية مربوطة حول جسده لإنقاذ نفسه في حالة نفذت قواه”.

و اشار إلى أنه ” منذ أن التقطت الصورة الأولى إلى اللحظة التي وصل فيها إلى اليابسة ، كان يسبح لمدة ساعة تقريبًا دون راحة. كانت الحرارة شديدة لكن البحر كان باردا. تبعته على طول الخط الساحلي لمسافة تزيد عن 500 متر بينما كان يحاول تفادي الجنود المتمركزين على الشاطئ والهروب إلى الداخل. وبينما كان يسبح ، توسل أشرف للجنود وهو يبكي”.

“كنت أقوم بتصوير الصور والفيديو في نفس الوقت ، وهو تحد بحملي كاميرتين ، لكنني تمكنت من التقاط صورة أشرف وصرخاته لأنه أدرك أنه سيحتجز من قبل الجنود. بعد أن وصل إلى الشاطئ ، تم القبض عليه و أعيد إلى المغرب ، رغم أنه توسل للجنود الإسبان بالقول : “سوف يضربونني ، أرجوكم لا أريد العودة”.

مصور رويترز علق متأثراً : ” بعد ذلك لم أكن أعرف شيئًا عن حياة أشرف في المغرب ، ولماذا اختار المخاطرة بكل شيء في مثل هذه السن المبكرة ، لكنني كنت منبهرا بذكائه في تصميم تلك العوامة. علمت لاحقًا أن والدته تخلت عنه عندما كان طفلاً ، وأن والدته بالتبني ماتت أيضًا ، والآن يعيش مع امرأة ثالثة. لم يكن لدى أشرف أي شخص على الإطلاق في المغرب وكان يحاول الهروب فقط للعثور على حياة أفضل في أوروبا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X