عمدة الرباط توزع التفويضات أخيراً على نوابها وتحتفظ لنفسها بالتعمير و الصفقات العمومية

0

زنقة 20 | الرباط

قامت اسماء اغلالو، عمدة مدينة الرباط، أخيراً بتوزيع التفويضات على نوابها ، بعد الجدل الذي أثارته بسبب سفرياتها إلى الخارج وتركها لمجلس المدينة دون تفويضات ما يعرقل عمل الجماعة وما يرتبط بمصالح المواطنين.

و أفرجت اغلالو، عن لائحة تفويضاتها التي أوكلتها لنوابها العشرة على مستوى المجلس الجماعي للعاصمة، حيث حددت اختصاصات وقطاعات معينة لكل نائب، بينما وحسب المعطيات التي توفرت عليها جريدة زنقة 20، فقد قامت عمدة الرباط بالاحتفاظ لنفسها بالصفقات العمومية ورخص التعمير التي كانت أثارت زوبعة كبيرة خلال ولاية العمدة السابق محمد الصديقي.

وقررت اغلالو منح نائبها الأول عزيز لميني عن التجمع الوطني للأحرار التفويض المتعلق بالممتلكات الجماعية، فيما منحت عبد السلام بكاري نائبها الثاني عن حزب الإستقلال تفويض أسواق الجملة للخضر والفواكه والحبوب و الاسماك.

اغلالو ، فوضت قطاع المجازر إلى نائبها الثالث كمال العمراني عن تجمع الأحرار، و قطاع حظيرة السيارات إلى نائبها الرابع البشير التاقي عن الاصالة و المعاصرة ، و قطاع الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية لنائبها الخامس خالد مجاور عن الإتحاد الدستوري.

العمدة فوضت الشؤون الاقتصادية إلى نائبها السادس أمين صادق الذي حافظ على نفس الإختصاصات التي كانت موكولة في المجلس الجماعي السابق ، كما فوضت قطاع السير و الجولان إلى نائبتها السابعة ليلى بلغية ، و قطاع النظافة إلى نائبتها الثامنة أمينة السباعي ، و قطع التقني و اشغال الجماعة إلى نائبها التاسع حسن طاطو ، وحفظ الصحة لنائبها العاشر عبد الحق مجاهد ، فيما حافظت هي على اختصاصات التعمير و العلاقات الدولية و الجبايات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X