أزمة جديدة.. إسبانيا تحتج رسمياً على إقامة المغرب لمزرعة أسماك قرب الجزر الجعفرية المحتلة

0

زنقة 20 | الرباط

احتجت وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية الأسبوع الماضي ، على إقامة المغرب لمزرعة أسماك بالقرب من الجزر الجعفرية المحتلة قبالة الناظور.

و نقلت صحيفة “إلباييس”، أن وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، قدم احتجاجا رسميا لدى مدير سفارة المغرب في إسبانيا في غياب السفيرة بنيعيش، حول إنشاء مزرعة الأسماك بالقرب من جزر “تشافاريناس”.

واتهمت إسبانيا حسب مصادر دبلوماسية تحدثت لـ”إلباييس” ، المغرب بـ”الاحتلال غير الشرعي للمياه الإقليمية الإسبانية، وهو مايشكل خطرا على سلامة الملاحة وتهديدا للبيئة”.

و ذكرت الصحيفة ، أن وزارة النقل الإسبانية ، قتحت تحقيقا مع الشركة الاسبانية Morenot، المتخصصة في تربية الأسماك ومقرها في تاراغونا، و التي زودت الشركة المغربية التي أقامت المزرعة بالأقفاص البحرية.

ونقلت الصحيفة ، أن السلطات الإسبانية منحت الشركة التي أقامت المزرعة بالقرب من الجعفر الجعفرية 20 يوما لسحب الاقفاص البحرية ، وإلا سيتم معاقبتها بعقوبة مخالفة أنظمة السلامة البيئية والبحرية.

إلباييس قالت أن المزرعة أقيمت على مساحة 62 هكتار ، ولا تبعد عن الجزر الجعفرية المحتلة إلا بـ3.5 كيلومتر.

و ذكرت أن الجريدة الرسمية بالمغرب نشرت يوم 7 مارس الماضي، منح رخصة تركيب المزارع السمكية للشركة المغربية المتوسطية Aquafarm.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X