تفاصيل زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى المغرب.. سيلتقي بوريطة/الوديي/المنصوري و استقبال ملكي وارد

زنقة 20 | الرباط

كشف مصدر دبلوماسي مغربي موثوق أن بيني غانتس ، وزير الدفاع الاسرائيلي ، سيحل في ساعة متأخرة من مساء اليوم الثلاثاء بالرباط ، في اطار زيارة رسمية للمغرب هي الاولى من نوعها لوزير دفاع اسرائيلي.

وقال المصدر ذاته في حديث لموقع “إيلاف”، إن غانتس سيستهل نشاطه في الرباط ، غدا الاربعاء، بزيارة ضريح الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني ، قبل ان يلتقي عبد اللطيف الوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف الدفاع الوطني حيث سيجري معه مباحثات تروم تقوية التعاون العسكري والأمني بين البلدين بعد عام على عودة علاقاتهما الى طبيعتها.

وسيكون اللقاء ، وفق المصدر نفسه، مناسبة للتوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين حول الخطوط العريضة للتعاون العسكري بينهما.

وذكر المصدر أيضا ان غانتس سيجري غدا الاربعاء مباحثات مع ناصر بوريطة وزير الخارجية الذي عاد لتوه من زيارة عمل في واشنطن التقى خلالها بنظيره الاميركي أنتوني بلينكين.
وزاد المصدر قائلا إن وزير الدفاع الاسرائيلي سيلتقي الخميس محمد ياسين المنصوري ، المدير العام لمكتب الدراسات والمستندات ، وذلك في خطوة تروم ” وضع الحجر الأساس لإقامة علاقات أمنية مستقبلية بين إسرائيل والمغرب”، حسب ما صرح به مسؤول اسرائيلي للصحافة.

وخلص المصدر الى ان وزير الدفاع الاسرائيلي سيختتم زيارته للمغرب بزيارة كنيس يهودي في الدار البيضاء.

وردا على سؤال حول ما اذا كان الملك محمد السادس سيستقبل غانتس ، قال المصدر ان برنامج الزيارة لا يتضمن ذلك ، لكنه أشار الى ان كل الاحتمالات تبقى واردة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد