عائلة تتهم رئيس جهة الداخلة بالإستقواء بنسبه للإستيلاء على هكتارات الأراضي لتشييد ضيعات ضخمة لنفسه

زنقة 20. الداخلة

وجهت عائلة صحراوية، إتهامات مباشرة لرئيس مجلس جهة الداخلة واحد الذهب، الخطاط ينجا، بجانب إثنين من أعضاء مجلس الجهة، تتعلق بما قالت أنه عملية سطو وإستحواذ على 50 هكتارا في ملكية إحدى العائلات القاطنة بمدينة الداخلة، وإستغلالها لتشييد ضيعة فلاحية ضخمة.

كما تتهم ذات العائلة المالكة للأرض التي تبلغ مساحاتها الإجمالية 50 هكتارا المسؤول المذكور والقيادي بحزب الإستقلال، بإستغلال نسبه لسرقة أراضيهم، حيث شرعت قبل عامين في تنفيذ إعتصام مفتوح إحتجاجاً على ترامي الخطاط ينجا ومن معه من أعضاء مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على الأرض التي تعود ملكيتها للعائلة حسب ما كشفته وثائق رسمية مسلمة من الجهات المختصة.

وتضيف المصادر السالفة، أنه علاوة على إستغلالهم معدات وتجهيزات تعود ملكيتها للدولة في عملية تشييد الضيعة الفلاحية الضخمة، واستغلال نفوذهم لتسخير آليات المجلس الجهوي في حفر الأرض بواسطة “صوندا” في ملكية مجلس الجهة حينها، فإن مسطرة التحقيق لم تتحرك في هذا الصدد.

وتطالب العائلة المالكة للأرض التي تعرضت حسبهم للسطو من طرف رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ومن معه، الجهات المختصة بالتدخل لوقف عجرفة هذا المسؤول.

ذات العائلة التي تؤكد توفرها على كل الوثائق الرسمية والقانونية التي تؤكد ملكيتها للأرض، حيث باشرت بخوض كل الأشكال الإحتجاجية لإسترجاع أرضها المسلوبة.

قد يعجبك ايضا
  1. ولد لمديمع يقول

    اجزم ان من يدعي انه يمتلك هكتارات من الارض في الصحراء المغربية ولديه مايثبت ملكيته لتك الارض،ويرتمي عليها مسؤول او منتخب او غيره،اجزم بأن هءا من باب المستحيلات ويدخل في امور القصد منها التسويش على الرأي العام فقط،لذا يجب على ناشر هءا ااخبر ان يحطاط للأمر قبل نسر الاخبار الزائفة،)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد