مزور يستعرض قوة الاقتصاد المغربي في أشهر برنامج تلفزي أمريكي “This Is America” (فيديو)

0

زنقة20.الرباط

حل، نهاية الأسبوع الجاري، رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة في حكومة عزيز أخنوش، ضيفا على أشهر برنامج تلفزي أمريكي “This Is America”، يتهم بالقضايا الاقتصادية للدول.

وظهر الوزير مزور يتحدث بطلاقة باللغة الإنجليزية، مستعرضا أهم الانجازات التي عرفتها المملكة المغربية في مجالي التجارة والصناعة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأكد مزور أثناء المقابلة الصحفية، أن الانجازات التجارية والصناعية التي يعرفها المغرب خلال العقدين الأخيرين كانت بفضل التوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس.

وأضاف مزور، أنه رغم الأزمة الاقتصادية العالمية بسبب الجائحة، تمكن المغرب من الحفاظ على ريادته عالميا في مجال صناعة خصوصا في مجال الطيران، مشيرا إلى أن المغرب تمكن من الحفاظ على كل الشركات الفاعلة في هذا المجال.

 

وأكد مزور، أن المغرب نجح في جلب مستثمرين جدد، خلقوا قيمة مضافة بمناصب شغل جديدة، ومكنوا المغرب من الوصول إلى منظومة تعرف تنافسية عالمية كبيرة، وهو الشأن بالنسبة لقطاع السيارات والمبادلات التجارية للمملكة.

يذكر أن رياض مزور، مهندس ووزير الصناعة والتجارة بحكومة عزيز أخنوش. ولد رياض مزور بمدينة الرباط سنة 1971 وهو وجه معروف في قطاع صناعة السيارات في المغرب. عينه الملك محمد السادس وزيرًا للصناعة والتجارة في حكومة عزيز أخنوش في 7 أكتوبر 2021 بالقصر الملكي بمدينة فاس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد