رئيس فريق البام : قانون مالية 2022 قادر على إحداث رجة للإقلاع الاقتصادي

0

زنقة20.الرباط

قال أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن المشاريع التي جاء بها قانون مالية 2022 تعد بتغييرات عميقة تشكل منطلقا لتنفيذ البرامج المرجوة قادرة على إحداث الرجة المطلوبة لإقلاع الاقتصاد خاصة انها تعد بالتغلب على إصلاح النظام الضريبي ومناخ المال والأعمال والمؤسسات والمقاولات العمومية وايلاء الأهمية لإطلاق آلاف مناصب الشغل والاهتمام بالعالم القروي ومغاربة العالم ووضع الطبقة الوسطى وتسريع وتيرة الانعاش للقطاع السياحي

وأضاف التويزي، اليوم السبت، في كلمة له بالجلسة العمومية، بمجلس النواب، المخصصة لتقديم تقرير لجنة المالية وتدخلات الفرق والمجموعة النيابية حول مشروع قانون المالية 2022، نحن أمام نخب جديدة قادرة على استشراف المستقبل وبعث الأمل للمغاربة، رغم أن التحديات موجودة والانتظارات كبيرة في ظل ماخلفته جائحة كورونا من مشاكل صحية واقتصادية واجتماعية، مشيرا إلى أن هذه المشاكل نتيجة التدبير السيئ للسياسات العمومية خلال السنوات الأخيرة.

وأكد رئيس فريق البام، أنه لابد أن نسجل الأداء المتميز للأغلبية الحكومية في هذا الوقت بالذات، سواء داخل الحكومة أو البرلمان منذ تشكيلها إلى مرحلة إعداد مشروع قانون المالية، وهذا مايدل على الانسجام التام بين مكونات الأغلبية.

وشدد ذات المتحدث، على أن المغاربة اليوم يتوفرون على حكومة ذات حس سياسي واجتماعي بمشروع يرتكز على مفهوم الدولة الاجتماعية، وعلى برنامج حكومي للعمل والأمل، يروم إلى تنزيل النموذج التنموي الجديد بتوفير شروط تعميم الحماية الاجتماعية لكافة المغاربة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد