مراكز طلبات تأشيرات شينغن ترفض إرجاع ملايير الواجبات المستخلصة خلال فترة الجائحة

زنقة 20. الرباط

تفاجأ ألاف المغاربة برفض مراكز طلبات تأشيرات شينغن بمختلف مدن المملكة، إرجاع الواجبات التي تم إستخلاصها مع بداية جائحة كورونا، دون أن تعرف هذه الطلبات طريقها لأية نتيجة.

فبعدما قررت البعثات القنصلية لعشرات الدول الأوربية توقيف العمل بالخدمات القنصلية الخاصة بتأشيرات شينغن، مع بداية جائحة كورونا، قررت المراكز الخاصة المنتشرة بعدد من مدن المملكة، عدم تعويض المواطنين الذين قاموا بإيداع طلباتهم وأدوا واجباتهم المالية عن تأشيرات لم يتوصلوا بها ولم يحصلوا على رفض طلباتهم.

وتوصل المواطنون الذين سبق أن أودعوا طلباتهم، برسائل قصيرة تخبرهم ببرمجة تواريخ جديدة، مع مطالبتهم بأداء ذات الواجبات من جديد، رفقة طلباتهم.

و سبق لمواطنين أن إشتكوا من بعض الشروط الغريبة التي تفرضها هذه الشركات الخاصة و خطورة جمعها للمعطيات الخاصة بالمواطنين وكذا المعطيات البنكية، دون أن تجد شكاويهم أذاناً صاغية لدى وزارتي الخارجية والداخلية المغربية.

وحسابياً، فإن هذه المراكز التابعة لشركات عابرة للقارات، ترفض إرجاع ملايير السنتيمات التي تم تحصيلها من المواطنين قبيل وخلال بداية الجائحة، ما يطرح أكثر من سؤال حول دول مؤسسات الدولة الرقابية لمثل هذه الشركات الأجنبية فوق التراب الوطني.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    فعلا تشكل هذه المراكز تعد آخر سافر على حق المواطن المغربي في التنقل و الحصول على وثائق السفر بمرونة و بتكلفة اقل ،حيث أن تلك الوساطة التي تقوم بها هذه المراكز يؤدى عنها مبالغ خيالية إضافة إلى مصاريف أخرى غير منتظرة بالداخل كفرض الصور التي يتم أخذها بتلك المراكز بحجة عدم تطابق التي تكون معك و باثمان مبالغ فيها جدا وأيضا صور بعض الوثائق التي قد تسحب من الملف و يطلب منك أخرى ،تصور ثمن فوطوكوبي ب 5 دراهم.
    أشياء غير مقبولة على الإطلاق، يجب تدخل الجهة المسؤولة لحماية المواطن المغربي من هذه التجاوزات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد