غضبٌ للقضاة من إهانة بنك BMCE للسلطة القضائية وإستغلالها للتسويق التجاري

0

زنقة 20. الرباط

تسبب إستغلال بنك BMCE BANK OF AFRICA للسلطة القضائية في التسويق التجاري، في غضب القضاة.

و نددت مصادر قضائية تحدثت لجريدة Rue20 الإلكترونية، بإستغلال البنك المذكور المملوك للملياردير عثمان بنجلون، لبذلة القضاة من أجل التسويق التجاري، وهو ما يعتبر مس بهيبة القضاء ومكانته.

وعمدت المؤسسة البنكية على إدراج البذلة القضائية في منتوج تجاري، ليتم التسويق له على نطاق واسع، ما تسبب في غضب عارم في صفوف الهيئة القضائية.

مصدر قضائي رفيع، إعتبر في تصريح لجريدتنا أن “الدستور أعطى للقضاء مكانة دستورية و قانونية في مستوى التطلعات الملكية السامية و الاتفاقيات الدولية المتعلقة باستقلال السلطة القضائية، مما يستوجب على المتدخلين في حقل العدالة أو المرتبطين معه من قريب أو بعيد احترام السلطة القضائية، حيث أن استعمال بذلة الهيئة القضائية فيه مس بهيبة القضاء و مكانته، كما أنه يعتبر استغلال لمكانة بذلته في التسويق التجاري”.

وشدد المتحدث على “أن مؤسسة القضاء وربما القضاة أنفسهم سيتقدمون بمتابعات قانونية أو قضائية أو دعوى قضائية، وعليه فليس من حق هذه المؤسسة إستعمال البذلة للتسويق التجاري أو ما شابه ذلك و ذلك من باب الحق و المنطق و الدستور و القانون”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد