هروب مغاربة متورطين في تحويل مسار الطائرة عبر البحر من مايوركا و إيداع 12 آخرين السجن

0

زنقة 20 | الرباط

تمكن اثنان من المواطنين المغاربة ، الذين نظموا “فرارا جماعيا” من طائرة حطت في مطار بالما دي مايوركا الإسبانية الأسبوع المنصرم ، من مغادرة الجزيرة عبر البحر حسب ما نشره الموقع الرسمي للإذاعة و التلفزيون الإسباني RTVE.

و حسب نفس المصدر، فإنه تم تحديد هويات جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة ، بما فيهم 10 أشخاص مازالو في حالة فرار ، فيما تم عرض 12 آخرين على القضاء.

و نقل المصدر ذاته ، أنه بناء على معلومات شركة الطيران ، فإن السلطات الامنية و القضائية الإسبانية ، أصدرت أوامر اعتقال في حق الفارين.

هذا و تم اعتقال اثني عشر شخصًا آخرين ، وأمر القاضي أمس الإثنين بإيداعهم السجن المؤقت ، ومتابعتهم بتهم ارتكاب والإكراه و الهجرة غير النظامية.

و تحقق الشرطة الوطنية الإسبانية في ما إذا كان تحويل مسار الطائرة قد تم تدبيره من خلال مجموعة على فيسبوك تسمى “بروكلين”.

وكانت الطائرة متوجهة إلى إسطنبول يوم الجمعة الماضي.

وحسب مصادر قريبة من التحقيق، فإن “أحد المعتقلين، وهو الشخص الذي ادعى إصابته بغيبوبة داخل الطائرة، له سوابق عدلية وتم اعتقاله في إسبانيا لارتكابه جرائم ضد الممتلكات”.

ويظهر أن عملية الهروب الجماعي التي حظيت باهتمام كبير من لدن وسائل الإعلام الإسبانية والعالمية، كان مخططا لها بعناية منذ مدة قبل الإقدام على تنفيذها مساء الجمعة، حيث جرى تداول منشور سبق ترويجه في إحدى مجموعات التراسل الفوري منذ 17 يوليوز الماضي، حدد فيه صاحبه بدقة تفاصيل خطة للهجرة غير النظامية عن طريق الجو بعدما كانت تتم في السابق عن طريق البحر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد