تلغراف البريطانية: مقاتلو البوليساريو يمتلكون أسلحة مهترئة

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

في واحد من المقالات النادرة لصحيفة “تلغراف” البريطانية التي يسمع صوتها لدى دوائر القرار البريطاني، خصصته هذه المرة لكشف ماتعيشه جبهة البوليساريو من أوضاع مزرية على مستوى جاهزيتها “العسكرية عبر تقرير صحفي من داخل المخميات.

وقالت الصحيفة في تقريرها، أن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء شكل صدمة للجبهة وقادتها العسكريين، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الإحباط في الجبهة وإحساس بأن الحرب الدبلوماسية والسياسية تسير لصالح المغرب.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن التلويح بالتصعيد أكثر أو ما يسميه المقال “الخروج من السرعة الأولى” إلى تفجير المواجهة لإثارة انتباه العالم لهذا الملف، مشددة أنه – لا وجود لأي بديل أو أطروحة سياسية متينة في معسكر الانفصال سوى التصعيد أكثر .

المقال يؤكد أن إغلاق معبر الكركرات كان الغرض منه فعلا خلق حالة اختناق تثير انتباه العالم، لأن الجبهة تشعر أن العالم نسيها أو نسي مطالبها، وأن هناك وعي لدى قادة الجبهة العسكريين بأن اختراق الجدارالأمني أمر شبه مستحيل.

وكشف مقال الصحيفة كيف أن الطائرات المسيرة المغربية قلبت موازين اللعبة في الصحراء، حيث لا يخفي القادة العسكريون للجبهة رغبتهم في المزيد من الدعم العسكري من الحزائر بالأسلحة المتطورة.

ووصفت الصحيفة ذاتها، أن السيارات التي يتنقل عليها مقاتلو الجبهة بأنها مهترئة وكذلك الأسلحة، مشيرة إلى أن الوضع المزري لسكان المخيمات وضياع الأحلام في الصحراء القاحلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد